كيفية الحصول على بشرة صافية

بشرة دهنية

كيفية الحصول على بشرة صافية وجميلة المظهر.

بشرة دهنية
بشرة دهنية

يجب إزالة المواد التالية (التي تمت مناقشتها أدناه) من نظامك الغذائي
، ومع ذلك ، يستغرق الأمر وقتًا من الجسم للتكيف وبعد شهرين فقط ستحصل على صورة حقيقية وعادلة عما إذا كان لإزالة هذه الأطعمة تأثير. كن منضبطًا أيضًا إذا كنت تريد صورة حقيقية عما إذا كانت هذه الأطعمة تساعد في التسبب في حالة بشرتك أو تفاقمها. ليس من الجيد اتباع النظام الغذائي لمدة أسبوع أو أسبوعين ثم تناول شريحة غريبة من البيتزا. سوف تخدع نفسك وتتذكر أن الهدف هو محاولة تحسين حالتك لصالحك.

خميرة

الخميرة هي أول أنواع الحساسية الغذائية المحتملة التي سأشرحها. سأدرج الآن الأطعمة التي نتناولها عادة والتي تحتوي على نسبة عالية من الخميرة والتي يجب تجنبها

* الخبز (يشمل المعجنات وخبز البيتا وخبز النان). هناك بدائل خالية من الخميرة للخبز العادي متوفرة على نطاق واسع ، مثل خبز الصودا (الذي أتناوله الآن) وخبز الجاودار الأسود.
* البيرة
* الأطعمة التي تحتوي على مستخلصات الخميرة. تحتوي العديد من الأطعمة التي لا تتوقع أن تحتوي على خميرة فيها على مستخلصات الخميرة. يُنصح بالتحقق مما إذا كان الطعام يحتوي على خميرة على الملصق الغذائي. على الرغم من أن هذا قد يكون مملاً في البداية عند شراء الطعام في السوبر ماركت ، فقد اعتدت عليه الآن. إن إلقاء نظرة سريعة على الملصق الخاص بنوع معين من الطعام لست متأكدًا منه سيظهر ما إذا كان يحتوي على خميرة. مع تقدم الوقت ، وبسبب الكثير من “فحص الملصقات” ، ستنمي معرفة بالأطعمة التي تحتوي على الخميرة.
* صلصة الصويا
* بعض الأطعمة المجمدة

لا يجب تجنب هذه الأطعمة المذكورة أعلاه فحسب ، بل يجب أيضًا تجنب النمو المحتمل للخميرة في أنظمتنا.

السكر

من الواضح أن معظم الأطعمة التي نتناولها تحتوي على بعض السكر. بصرف النظر عن الأطعمة التالية المذكورة ، هناك مصدر مشترك آخر يدخل فيه السكر في نظامنا الغذائي وهو الشاي والقهوة. يشرب معظم الناس الشاي أو القهوة أو كليهما ولا يفكرون في أي شيء في تناول ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من السكر في الشاي / القهوة. السكر المأخوذ بهذا الشكل (خاصة السكر الأبيض) يمكن تكريره ومعالجته بشكل كبير وهو أمر غير جيد لأنظمتنا. إذا قرأت أي مجلات أو كتب تحتوي على مقالات تتعلق باتباع نظام غذائي ، وإزالة السموم ، ومشاكل الجلد وما إلى ذلك ، فستجد عادةً نصيحة لتقليل تناول الأطعمة السكرية بشدة ، لأنها ليست مفيدة جدًا لبشرتك فحسب ، بل لصحتك العامة أيضًا. حسنا.

منتجات الألبان

وهذا يعني استبعاد الحليب والجبن والزبادي ومنتجات الألبان الأخرى من النظام الغذائي. هناك مجموعة متنوعة من البدائل لحليب الأبقار ، مثل حليب الماعز (الذي يسهل هضمه) وحليب الصويا الذي يحتوي أيضًا على بروتينات من الدرجة الأولى توجد في حليب الأبقار.

بيض

البيض أيضًا مصدر آخر موثق جيدًا لعدم تحمل الطعام. قد تجد أنه إذا كنت تعاني من حالة جلدية مثل الإكزيما ، فقد يكون لديك رد فعل سلبي دون قصد بعد تناول بيضة. إذا تفاقمت حالتك بعد ذلك ، فمن الواضح أن التوقف عن تناول البيض فكرة جيدة.

لحم أحمر

لقد وجدت أن حذف هذه الأطعمة من نظامي الغذائي ساعد في المساهمة في تحسين بشرتي.

قهوة

لاحظ أيضًا أن العديد من المشروبات الأخرى تحتوي على مستويات عالية من الكافيين مثل مشروبات الطاقة. الشاي يحتوي على مادة الكافيين وإن بكميات أقل من القهوة. قد يعتقد بعض الناس أن البديل عن القهوة هو تناول قهوة منزوعة الكافيين. كان صديقي المصاب بالصدفية يشرب كميات كبيرة من القهوة كل يوم ، لاحظ تحسنًا كبيرًا في حالته بعد أن توقف عن شرب القهوة