فوائد الزنجبيل للخشم

فوائد الزنجبيل للخشم

فوائد الزنجبيل للخشم.

فوائد الزنجبيل للخشم
فوائد الزنجبيل للخشم

فكرة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في بعض مشاكل البطن الخفيفة ليست جديدة. في الواقع ، ربطت الأبحاث العديد من الفوائد الهضمية للزنجبيل ، وتحديداً العمل على أجزاء من الجهاز الهضمي مسؤولة عن الشعور بالغثيان واضطراب المعدة والقيء. 

قد يساعد أيضًا في نقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة من أجل الهضم والامتصاص. ومع ذلك ، لا يمكن للزنجبيل منع التسمم الغذائي أو منع تناول مادة ضارة ، لذلك اتصل بطبيبك في أسرع وقت ممكن إذا كان هناك شيء يتطلب عناية طبية عاجلة.

كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة للتحكم في عملية الشيخوخة. 

  • علاوة على ذلك ، لديه إمكانات مضادة للميكروبات والتي يمكن أن تساعد في علاج الأمراض المعدية.
  •  ينتج عن توليد الجذور الحرة أو أنواع الأكسجين التفاعلية (ROS) أثناء عملية التمثيل الغذائي التي تتجاوز القدرة المضادة للأكسدة للنظام البيولوجي الإجهاد التأكسدي ، الذي يلعب دورًا أساسيًا في أمراض القلب والأمراض التنكسية العصبية والسرطان وفي عملية الشيخوخة.
  •  أظهرت جزيئات الزنجبيل النشطة بيولوجيًا مثل جينجيرول نشاطًا مضادًا للأكسدة في وحدات مختلفة. 
  • الاضطرابات الالتهابية مثل التهاب المعدة والتهاب المريء والتهاب الكبد ، والتي لا تسببها العوامل المعدية فقط مثل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات ولكن أيضًا بسبب العوامل الفيزيائية والكيميائية مثل الحرارة والحمض ودخان السجائر والأجسام الغريبة ، تعتبر عوامل خطر للإصابة بسرطان الإنسان. 
  • قد يقلل استهلاك الزنجبيل قبل التمرين من آلام عضلات الفخذ التي تحدث بشكل طبيعي أثناء تمارين ركوب الدراجات معتدلة الكثافة.

ماهي فوائد الزنجبيل.

  • لا يوفر الزنجبيل البروتين أو العناصر الغذائية الأخرى ، ولكنه مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. أظهرت الدراسات أنه لهذا السبب ، يمكن أن يقلل الزنجبيل أنواعًا مختلفة من الإجهاد التأكسدي. 
  • يمكن لخصائص حماية الخلايا في الزنجبيل أن تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان على المدى الطويل. ذلك لأن التوابل والنكهات الأخرى قد تقلل من النشاط الخلوي الذي يسبب تغيرات الحمض النووي وموت الخلايا وانتشار الخلايا السرطانية.
  •  يمكن أن يساعد أيضًا في توعية الأورام بعلاجات مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي. في حين أن الزنجبيل ليس علاجًا لجميع الأمراض المزمنة ، إلا أن استخدامه بانتظام مع الكثير من التوابل والأطعمة النباتية يمكن أن يفيد الصحة بشكل عام. آلية عمل الزنجبيل كتوابل وقائية كيميائية لا تزال محل نزاع بين الباحثين.
  •  المكونات مثل -gingerol ، -shogaol ، -paradol ، و zerumbone في الزنجبيل يعرض أنشطة مضادة للالتهابات ومضادة للأورام. الزنجبيل وجزيئاته النشطة بيولوجيا فعالة في السيطرة على انتشار سرطان القولون والمستقيم والمعدة والمبيض والكبد والجلد والثدي والبروستاتا.

التغذية يعتبر الزنجبيل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة ، لكنه لا يوفر الكثير من الفيتامينات أو المعادن أو السعرات الحرارية. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، توفر ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل 4 سعرات حرارية فقط ، وهذه الكمية لا توفر كمية كبيرة من أي عنصر غذائي. 

يحمي من الأمراض الزنجبيل مليء بمضادات الأكسدة ، وهي مركبات تمنع الإجهاد وتلف الحمض النووي للجسم. قد تساعد جسمك على محاربة الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الرئتين ، بالإضافة إلى تعزيز الشيخوخة الصحية. الاستنتاجات: إن إمكانات الزنجبيل المضادة للسرطان موثقة جيدًا ومكوناته الوظيفية مثل gingerols و shogaol و paradols هي المكونات القيمة التي يمكن أن تمنع مختلف أنواع السرطان.

فوائد الزنجبيل للخشم,ماهي فوائد الزنجبيل,الزنجبيل والضغط