الفيتامينات التي تقوي المناعة

الفيتامينات التي تقوي المناعة

الفيتامينات التي تقوي المناعة.

الفيتامينات التي تقوي المناعة
الفيتامينات التي تقوي المناعة

7 فيتامينات لصحة الجهاز المناعي.

ضمان أن يكون لديك التوازن الصحيح من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية في النظام الغذائي الخاص بك أمر بالغ الأهمية في توفير الحماية الشخصية لجهاز المناعة الخاص بك. هنا سبعة من أهم الفيتامينات الجهاز المناعي:

1. فيتامين أ

فيتامين (أ) لديه القدرة على استهداف أجزاء محددة من الجهاز المناعي مباشرة. “إحدى الطرق التي يدعم بها فيتامين (أ) وظيفة المناعة هي من خلال تحفيز إنتاج ونشاط الخلايا الليمفاوية، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء،” تشرح. ‘الخلايا الليمفاوية مهاجمة الغزاة والمساعدة في إنتاج البروتينات تسمى الأجسام المضادة، مما يساعد أيضا على درء العدوى.

  • تشمل المصادر الغذائية منتجات الألبان والبروكلي واللفت والبيض.

2. فيتامين c.

“خط الدفاع الأول الخاص بك عندما يتعلق الأمر بإبعاد الجراثيم والالتهابات هو بطانة الأنف والأمعاء والرئتين، والتي يشكل الكولاجين مكونًا مهمًا منها”، يقول ماروجي. ‘فيتامين C يلعب دورا أساسيا في تركيب الكولاجين; دون كمية كافية من فيتامين (c), الجسم لا يمكن تصنيع الكولاجين الذي يحتاجه للحفاظ على هذه بطانات صحية.

  •   تشمل المصادر الغذائية الحمضيات والعصائر والفلفل والتوت والسبانخ.

3. فيتامين E.

فيتامين E هو مضاد قوي للأكسدة يساعد على حماية خلايا الجسم من خلال تقوية جدران خلاياها. كما أنه يدعم وظيفة الخلايا التائية – “خلايا الدم البيضاء التي هي مثل جنود الجهاز المناعي،” يشرح ماروجي – من خلال تحسين دفاعات غشاء الخلايا والحد من الالتهاب.

  • تشمل مصادر الغذاء الزيوت النباتية والمكسرات والبذور.

4. فيتامين د.

فيتامين (د) هو واحد من أهم العناصر الغذائية للجهاز المناعي – في الواقع, العديد من الخلايا المناعية لديها مستقبلات فيتامين (د). “فيتامين (د) يبدو للحفاظ على الجهاز المناعي في الاختيار من خلال تنشيط الخلايا التائية عندما كنت في حاجة لمكافحة العدوى، ولكن لا تسمح لهم المبالغة في رد الفعل،” يقول ماروجي.

  • المصادر الغذائية محدودة – أساسا الأسماك الدهنية والبيض.

5. فيتامين B2 (الريبوفلافين)

‘ويشارك فيتامين B2 في الحفاظ على خلايا الدم الحمراء السليمة, التي تلعب دورا في الأداء الصحي للجهاز المناعي,’ يقول ماروجي. كما أن له تأثير مضاد للأكسدة للمساعدة في تقوية الجهاز المناعي ضد العدوى.

  •  تشمل مصادر الغذاء البيض واللحوم الخالية من الدهون والخضروات الخضراء.

6. فيتامين ب6.

‘يتم استخدام فيتامين B6 من قبل الجسم لجعل الخلايا المناعية ويمكن أن تساعد في زيادة عدد الأجسام المضادة لمكافحة العدوى،” يقول ماروجي. ‘كما أنه بمثابة قناة للاتصال بين السيتوكينات وchemokines، وهما بروتينات الإشارات المستخدمة من قبل الجهاز المناعي عند مواجهة الغازي الأجنبي.’

  • هناك مجموعة واسعة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B6، ولكن اللحوم والأسماك والتوفو والموز والبطاطا هي مصادر غنية بشكل خاص.

7 – حمض الفوليك (باء9)

يمكن أن يكون حمض الفوليك مفيدًا لدعم وظيفة المناعة، خاصة مع تقدمك في العمر. “كلما دخل فيروس جسمك، تقفز الخلايا التائية إلى العمل، وتتكاثر بسرعة”. ‘مع تقدمك في العمر، كنت تنتج بشكل طبيعي أقل T-الخلايا مع مرور السنين. ومع ذلك، يمكن أن يساعد الفولات الخلايا التائية على الانتشار مرة أخرى”.

لا يمكنك التحكم في بيئتنا – بما في ذلك البكتيريا والفيروسات  التي يمكن أن تسبب العدوى – ولكن يمكنك أن تفعل كل ما في وسعك للحصول على جهاز المناعة الخاص بك على استعداد للاستجابة.

الفيتامينات التي تقوي المناعة,الفيتامينات المفيدة للشعر,ماهي الفيتامينات التي تقوي المناعة