فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل.

فوائد الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

يزرع الزنجبيل كجذور وهو عنصر مرن يمكن استهلاكه في المشروبات (الشاي والبيرة والجعة) أو في الطهي. ويمكن استخدامه لجعل الأطعمة حار وحتى كمادة حافظة للأغذية. لأكثر من 2000 سنة، وقد أوصى الطب الصيني باستخدام الزنجبيل للمساعدة في علاج ومنع العديد من المشاكل الصحية. ومن المعروف أن تعزيز تداول الطاقة في الجسم وزيادة معدل الأيض في الجسم.

فوائد الزنجبيل

  1. يحافظ على الدورة الدموية العادية. يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم والزنك والتي يمكن أن تساعد على تحسين تدفق الدم، وكذلك المساعدة في منع القشعريرة والحمى والعرق المفرط.
  2. العلاجات حركة المرض. الزنجبيل هو علاج فعال معروف للغثيان المرتبطة دوار الحركة. السبب الدقيق غير معروف، ولكن في دراسة من الطلاب البحرية،تلك التي أعطيت مسحوق الزنجبيل عانت أقل.
  3. يحسن امتصاص. الزنجبيل يحسن امتصاص وتحفيز المواد الغذائية الأساسية في الجسم. وهو يفعل ذلك عن طريق تحفيز إفراز انزيم المعدة والبنكرياس.
  4. الوقاية من البرد والإنفلونزا. وقد استخدمت الزنجبيل لآلاف السنين كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا في جميع أنحاء آسيا. جامعة ميريلاند المركز الطبي تنص على أن لعلاج أعراض البرد والانفلونزا في البالغين، حاد 2 ملعقة كبيرة. من جذر الزنجبيل تمزيقه حديثا أو المفروم في الماء الساخن، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم
  5. مكافحة عدم الراحة في المعدة. الزنجبيل هو المثل الأعلى في مساعدة الهضم، وبالتالي تحسين امتصاص الطعام وتجنب آلام المعدة المحتملة. الزنجبيل يبدو للحد من الالتهاب بطريقة مماثلة للأسبرين والإيبوبروفين
  6. الوقاية من سرطان القولون. وجدت دراسة في جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يبطئ نمو الخلايا السرطانية القولونية.
  7. تقليل الألم والالتهاب. يحتوي الزنجبيل على بعض من أقوى المواد القتالية المضادة للالتهابات المعروفة وهي مسكن للألم القوي الطبيعي.
  8. يحارب مشاكل الجهاز التنفسي المشتركة. إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال، فإن الزنجبيل يساعد في توسيع رئتيك وتخفيف البلغم لأنه مُقشع طبيعي ينهار ويزيل المخاط.. وبهذه الطريقة يمكنك التعافي بسرعة من صعوبة في التنفس.
  9. علاج سرطان المبيض. مسحوق الزنجبيل يحفز موت الخلايا في خلايا سرطان المبيض.
  10. يقوي المناعة. يساعد الزنجبيل على تحسين الجهاز المناعي. يمكن أن يساعد استهلاك القليل من الزنجبيل يوميًا في إحباط المخاطر المحتملة للسكتة الدماغية عن طريق تثبيط الترسبات الدهنية من الشرايين. كما أنه يقلل من الالتهابات البكتيرية في المعدة، ويساعد على مكافحة السعال السيئ وتهيج الحلق.
  11. يحارب غثيان الصباح. وقد أظهرت الزنجبيل معدل نجاح 75 في المئة في علاج غثيان الصباح وانفلونزا المعدة.

كم؟

هذه هي بعض الفوائد الصحية للزنجبيل. كيف يمكن أن يؤخذ متروك لكم، بعض الناس يقولون أن 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل تمزيقه في كوب 2-3 مرات في اليوم هو مثالي عندما كنت تشعر تحت الطقس. وهناك الكثير من الناس سوف مزيج الزنجبيل والعسل للمساعدة في تهدئة البرد وشربه عدة مرات في اليوم. وبطبيعة الحال، انها تستخدم في الطبخ والحلوى، لذلك فمن الصعب أن نقول بالضبط كم يجب أن تستهلك.

 

ماهي فوائد الزنجبيل

أضرار الزنجبيل