فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

10 فوائد مؤكدة من زيت الزيتون البكر الممتاز.

زيت الزيتون مليء بالفوائد الصحية: إنه مضاد للالتهابات، مضاد للبكتيريا، صحي للقلب، صحي للبشرة، وأكثر من ذلك. وقد أكدت العديد من الدراسات السريرية دور زيت الزيتون في الوقاية من الأمراض المزمنة. أكبر دراسة هي التجارب PREDIMED، التي أظهرت فوائد القلب والأوعية الدموية من اتباع نظام غذائي البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون.

1. زيت الزيتون يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن تقلل ملعقتان كبيرتان من EVOO يوميًا من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. يمكن أن تؤثر أمراض القلب على الناس من جميع الأعمار، على الرغم من أن الخطر يزداد مع التقدم في السن. وقد خفض ارتفاع مستويات السمنة في الولايات المتحدة وحول العالم متوسط العمر من ظهور أمراض القلب عوامل الخطر مثل تصلب الشرايين.

2. زيت الزيتون قد يساعد في منع مرض السكري من النوع 2.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن EVOO، وهو مكون رئيسي من مكونات النظام الغذائي المتوسطي، يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2. في دراسة PREDIMED، أبلغ أولئك الذين تناولوا حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون عن حالات أقل بنسبة 40 في المئة من مرض السكري من المجموعة الخاضعة للرقابة (الذين لم يستهلكوا زيت الزيتون).

3. زيت الزيتون قد يحمي ضد سرطان الثدي.

تشير دراسة طويلة الأجل لـ PREDIMED إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي غني بـ EVOO (لتر في الأسبوع للمشاركين وأسرهم) يساعد على الحماية من سرطان الثدي.

4. زيت الزيتون قد يساعد مع فقدان الوزن.

في دراسة عن الناجياتمن سرطان الثدي ، فقدت النساء اللواتي تناولن نظامًا غذائيًا نباتيًا غنيًا بزيت الزيتون (بما في ذلك 3 ملاعق كبيرة من EVOO يوميًا) وزنًا أكثر من النساء في نظام غذائي قليل الدسم. النساء في الدراسة أيضا اختارت إلى حد كبير لمواصلة اتباع نظام غذائي زيت الزيتون لمدة 6 أشهر من المتابعة بعد الدراسة الأولية لمدة 8 أسابيع.

5. زيت الزيتون يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

في دراسة لمدة عام للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، قام الأشخاص الذين استهلكوا زيت الزيتون بخفض ضغط الدم بشكل كبير بالمقارنة مع أولئك الذين استهلكوا زيت عباد الشمس.

6. زيت الزيتون يمكن أن تقلل من خطر جلطات الدم.

وقد تبين أن الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFAs) في EVOO للحد من التهاب الأوعية الدموية وغيرها من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى جلطات الدم.

7. زيت الزيتون يقلل من الالتهاب.

كنت قد سمعت على الأرجح أن زيت الزيتون هو قوي المضادة للالتهابات. وذلك لأن المركبات المتعددة في EVOO، بما في ذلك MUFAs (الدهون الأحادية غير المشبعة) والفينولات، لها خصائص مضادة للالتهابات.

8. زيت الزيتون قد يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي.

وقد ثبت أن الخصائص المضادة للالتهابات من EVOO لتخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي (RA)، وهو مرض المناعة الذاتية التي تؤثر على المفاصل. قد حمية عالية في EVOO حتى يقلل من خطر الاصابة RA.

9. زيت الزيتون قد يساعد في حماية قدراتك المعرفية.

وجدت دراسة PREDIMED أن كبار السن الذين تناولوا نظامًا غذائيًا متوسطيًا مكمّلًا بـ EVOO اختبروا قوة دماغ أفضل مقارنة بالمشاركين في نظام غذائي قليل الدسم. أعطيت المشاركين في الدراسة حوالي 1 لتر من زيت الزيتون في الأسبوع.

10- زيت الزيتون يفيد صحة الأم والرضع.

يساعد نظام EVOO في النظام الغذائي للأم المرضعة على الحفاظ على مستويات عالية من فيتامين E في حليب الثدي. هذا الفيتامين حيوي لدماغ الرضيع وتطور الأعصاب.

ابحث عن زيت الزيتون البكر الممتاز.

زيت الزيتون البكر الممتاز هو زيت الزيتون الوحيد الذي يحتفظ بجميع الفينولات الطبيعية (نوع من مضادات الأكسدة)، وغيرها من المركبات الصحية. إنه الخيار الأقل معالجة ، حيث تم تكرير زيت الزيتون البكر أو النقي أو الفاتح صناعيًا وجرده إلى حد كبير من الفينولات الصحية.

فوائد زيت الزيتون في السرة,فوائد وضع زيت الزيتون في السرة,ماهي فوائد زيت الزيتون للشعر,زيت الزيتون , فوائد زيت الزيتون على الريق, الفوائد العامة لزيت الزيتون , المكونات الغذائية في زيت الزيتون , فوائد زيت الزيتون حسب درجة الفعالية, احتمالية,فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر,