فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر.

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر لتخفيف الوزن.

تم إجراء بحث على مدى السنوات القليلة الماضية لتحديد المركب الموجود في الشاي الأخضر الذي يجعله مشروبًا صحيًا قويًا. وجد العلماء أن الشاي الأخضر يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المسؤولة عن العديد من الفوائد الصحية للشاي الأخضر ، بما في ذلك فوائد فقدان الوزن.

تم الانتهاء من دراسة بحثية أجراها علماء أمريكيون وسويسريون حول فائدة الشاي الأخضر في إنقاص الوزن ونشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية والمسالك البولية. خلال دراستهم ، وجدوا أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات معينة تساهم في إنقاص الوزن.

قال كبير الباحثين ، د. عبد الدلو ، في بيان صحفي ، إن هناك طريقتين فقط لتحقيق فقدان الوزن.

– إما تقليل تناول الطاقة أو زيادة إنفاق الطاقة. يبدو أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات يمكن أن تزيد من معدل الأيض الطبيعي في الجسم ، مما يمنحه فائدة في إنقاص الوزن.

في جامعة جنيف ، حيث أجريت الدراسة ، أجرى الدكتور دولو وزملاؤه تجارب على عشرة شبان أصحاء.

لقد افترضوا أن المساهم الرئيسي في فوائد الشاي الأخضر لفقدان الوزن هو محتواه من الكافيين. لاختبار هذه الفرضية حول فائدة الشاي الأخضر في إنقاص الوزن ، وضعوا المشاركين في الدراسة على نظام غذائي “غربي” نموذجي يتكون من حوالي أربعين بالمائة من الدهون ، وثلاثة عشر بالمائة من البروتين ، وسبعة وأربعين بالمائة من الكربوهيدرات.

قام الباحثون ثلاث مرات يوميًا بقياس إنفاق الأشخاص على الطاقة (القياس المستخدم في تحديد عدد السعرات الحرارية المحروقة خلال 24 ساعة) وراقبوا معدل التنفس لمعرفة مدى الاستفادة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون لديهم.

عندما فسروا البيانات التي جمعوها ، اكتشفوا أن الرجال الذين يتلقون جرعات منتظمة من مستخلص الشاي الأخضر أظهروا زيادة كبيرة في إنفاقهم على الطاقة على مدار 24 ساعة وانخفاض في معدل التنفس (مما يعني حرق المزيد من الدهون ، وبالتالي تحقيق ذلك) فقدان الوزن الأقصى). من ناحية أخرى ، أظهر هؤلاء الرجال الذين تم إعطاؤهم الكافيين أو الدواء الوهمي مع كل وجبة زيادات طفيفة فقط في معدلات الأيض لديهم.

فسر العلماء أن مادة كاتشين بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تزيد من فائدتها في إنقاص الوزن.

قد تغير هذه المواد الموجودة في الشاي الأخضر كيفية استخدام الجسم لهرمون نورإبينفرين المسؤول عن زيادة معدل الأيض ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

في استنتاجهم ، استنتج العلماء أن الشاي الأخضر مدين بفوائده في إنقاص الوزن لوجود مضادات الأكسدة ومادة كاتشين بوليفينول. تساعد هذه المواد على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية وتحسين فقدان الوزن.

فوائد الشاى الأخضر