أعراض البواسير عند النساء

أعراض البواسير

أعراض البواسير عند النساء وعند الرجال.

أعراض البواسير
أعراض البواسير

واحدة من أكثر أعراض البواسير ملحوظة هي الشعور بها في كثير من الأحيان. يشعرون وكأنهم انتفاخ صغير يبرز من منطقة الشرج. عندما تبرز بهذه الطريقة ، فإنها تسمى البواسير الداخلية المتدلية. يمكن أن يكون لأي شخص عدد من الأحجام والأشكال المختلفة. لا يوجد مريضان متشابهان.

عندما يتعلق الأمر بالحجم ، يمكن أن يكون الباسور أكبر من حبة العنب. حتى أن بعضها كبير مثل الجوز. ومع ذلك ، فإن الأكثر شيوعًا هم فقط حجم حبة الحمص (الحمص).

مع بعض الأشخاص ، يعانون فقط من بواسير واحدة بينما قد يعاني البعض الآخر من الكثير. إذا كان هناك أكثر من واحد ، فعادة ما يتم تجميعهم معًا.

غالبًا ما تكون البواسير ذات لون البرقوق فقط مثل العنب. يبدو البعض مضغوطًا بينما يبدو البعض الآخر منتفخًا وقد يحتوي البعض الآخر على تجعد.

البواسير الأكثر شيوعًا هي تلك التي تبرز من فتحة الشرج. يسمى هذا النوع بالبواسير الخارجية وعادة ما يكون مجرد انتفاخ واحد عند فتحة المستقيم.

  • من الخصائص الأساسية للبواسير لونها:

• النوع الأحمر الوردي عادة ما يكون عبارة عن بواسير داخلية متدلية.

• النوع المائل للزرقة أو الداكن هو عبارة عن بواسير متخثرة.

• البواسير ذات اللون البني هي عادة بواسير خارجية.

علامات وأعراض البواسير الأخرى

كانت البواسير مزعجة للمرضى طوال الوقت المسجل. يمكن أن تتسبب في أن يكون الشخص سريع الانفعال وقصير المزاج ، ويفقد التركيز ويصبح عرضة لارتكاب الأخطاء.

يمكن أن تكون البواسير مرهقة للإنسان. في الواقع ، حتى العملية المروعة في الماضي كانت تعتبر تستحق الألم لمحاولة وقف الانزعاج الذي تسببه البواسير.

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن مباراة في بطولة كرة القدم خسرها فريق لأن اللاعب الأول كان يعاني من البواسير.

علامة تحذير شائعة أخرى هي أن البواسير عادة ما تغلف فتحة الشرج ، مما يمنع فتحة المستقيم من الملاحظة.

من الأعراض المزعجة للغاية للبواسير أنها يمكن أن تؤدي إلى حكة في فتحة الشرج ، خاصة حول فتحة المستقيم ، ويمكن أن تكون أعراض البواسير هذه أيضًا من أعراض الديدان الطفيلية ، وليس البواسير ، وبالتالي يلزم إجراء فحص طبي.

يمكن أن تؤدي البواسير أيضًا إلى ألم حارق أو قلق حول فتحة المستقيم.

يمكن أن تكون الملابس الداخلية المتسخة علامة على إصابتك بالبواسير أيضًا. يمكن أن تؤدي أعراض البواسير هذه إلى أعراض أخرى من التهيج وعدم الراحة ، على غرار طفح الحفاضات.

يمكن أن تؤدي البواسير أيضًا إلى الإحساس بقصور حركة الأمعاء. قد يكون لديك شعور بأنك لم تفرغ القولون ، حتى لو كان لديك بالفعل. يعد عرض البواسير هذا أمرًا مروعًا بشكل خاص ، حيث إن الجهد المبذول لإخراج البراز غير الموجود بالفعل يمكن أن يتفاقم أو يؤدي إلى حدوث البواسير. هذا الانقطاع في حركة الأمعاء هو نتيجة لخداع الجهاز الهضمي للاعتقاد بأن البواسير هي في الواقع براز يجب التخلص منه.

,اعراض البواسير الداخلية,اعراض البواسير الخارجية عند النساء,اعراض البواسير الخارجية,اعراض البواسير الداخلية للرجال,اعراض البواسير عند الرجل,اعراض البواسير الشديده,اعراض البواسير الخارجية عند الرجال,اعراض البواسير.com,اعراض البواسير