علامات التوحد عند الرضيع

أعراض التوحد عند الرضيع,علامات التوحد عند الرضيع,علامات طفل التوحد

علامات التوحد عند الرضيع.

أعراض التوحد عند الرضيع,علامات التوحد عند الرضيع,علامات طفل التوحد
أعراض التوحد عند الرضيع,علامات التوحد عند الرضيع,علامات طفل التوحد

إليك بعض العلامات التي قد تشير إلى أن طفلك على الطيف في سن مبكرة لا تقل عن ستة أشهر. تختلف العلامات والأعراض، وكذلك شدة الأعراض. تأكد من مراقبة نمو طفلك، واستشر طبيبك إذا كان هناك أي شيء يتعلق بك. من الضروري ملاحظة أن التوحد لدى الرضع معترف به من خلال عدم وجود سلوك طبيعي ، بدلاً من وجود سلوكيات غريبة.

1. تأخر تطوير النمو.

عادة ما يشتبه في تأخر النمو في بعض الأطفال بعد وقت قصير من الولادة بسبب العضلات غير عادية ومشاكل التغذية. قد لا يتمكن بعض الأطفال من الزحف بشكل طبيعي أو قد يتعلمون المشي في وقت متأخر جدًا. في الأطفال الآخرين، يشتبه في تأخر النمو في وقت لاحق عندما تظهر صعوبات السلوك والتعلم إلى النور. يمكن أن يظهر تأخر النمو
في الأشكال التالية:
• يظهر الطفل مرنًا جدًا.
• تظهر العضلات ضيقة جدًا ،والساقين مُحكمتان بحركة قليلة أو معدومة .
• مشاكل في الإمساك برأسهم.
• عدم القدرة على التدحرج لمدة 6 أشهر.

• عدم القدرة على الجلوس على الأرض دون دعم لمدة 8 أشهر.

• عدم الزحف لمدة 12 شهرًا.

• عدم السير بشكل مستقل لمدة 18 شهرًا.

2. السلوكيات المتكررة.

هل يجلس طفلك أو يقف في مواقف غير شائعة؟ هل سيشارك طفلك في سلوكيات متكررة مثل تصلب يديه وذراعيه أو ساقيه؟ هل تظهر حركات جسم غير عادية مثل تدوير يديه على معصميه؟

3. عدم وجود GESTURING

هل لفتة طفلك على الأشياء أو الأشخاص للتواصل؟ هل يلوح الطفل بيده أو نقطة أو الوصول إلى الأشياء؟ هذا هو معلم الذي عادة ما يتم التوصل إليها من قبل 9 أو 10 أشهر من العمر.

4- السعي إلى الاهتمام بصورة غير نادرة.

هل يبدأ طفلك في الحضن أو يصدر أصواتاً لجذب انتباهك؟ هل يصل الطفل نحوك ليتم التقاطه؟ عدم الاهتمام في السعي لاهتمام أحد أفراد أسرته أو الترابط هو علامة على طفلك قد يكون في نهاية المطاف مشكلة تتعلق بالآخرين، والتي يمكن أن تكون صراعا لأولئك على الطيف لأنها تكبر.

5. ضعف الاتصال العين.

هل يحافظ طفلك على اتصال محدود بالعين معك ومع أحبائك الآخرين؟ هل يتبعون الأشياء بصرياً؟ عندما ينمو الطفل مؤشر مبكر هو أنه يواجه نقصا حادا في الاتصال بالعين، كما هو شكل من أشكال التواصل والفهم.

6. عدم الاستجابة إلى اسم.

هل طفلك لا يستجيب لاسمه من 6 إلى 12 شهراً؟ الآباء الذين يمكن العثور على هذا في طفلهم غالبا ما تشعر بالقلق قد يكون فقدان السمع وغير مدركين أنه يمكن أن يكون علامة على التوحد. إذا وجدت هذا النوع من السلوك في طفلك، فتأكد من مراقبة العلامات واستشارة الطبيب.

7. تأخير في الثرثرة وCOOING.

هل طفلك يصنع “حديث الطفل” ويثرثر أو يتلاعب؟ هل سيفعلون ذلك بشكل متكرر؟ يجب أن يصل طفلك عادة إلى هذا الحدث الرئيسي قبل 12 شهرًا.

8. تقليد نادر من العظة الاجتماعية.

بعض التقليد النادر من الإشارات الاجتماعية يتم إعطاء طفلك تقليد لأصوات وحركات الآخرين؟ هل سيتشاركون التعبيرات ذهاباً وإياباً؟ نادرة وهمية من الأصوات والضحك والابتسامات ، وتعبيرات الوجه من قبل 9 أشهر من العمر هو مؤشر مبكر للتوحد.

9. عدم وجود يبتسم.

هل يبتسم طفلك لك عندما تعطيه ابتسامة دافئة وبهجة؟ هل يبتسم طفلك بمفرده؟ في سن 6 أشهر، يجب أن يعطيك طفلك ابتسامات كبيرة أو تعبيرات سعيدة.

أعراض التوحد عند الرضيع,علامات التوحد عند الرضيع,علامات طفل التوحد